د/ زينييا بيلزلي، زميلة كلية الجراحين الأمريكية

جراحة التجميل والجراحات الترميمية التكميلية

هاتف: 1.212.879.8500 65 East 76th Street, New York City :عنوان

طبيبة معتمدة من المجلس الأمريكي لجراحة التجميل
طبيبة معتمدة من المجلس الأمريكي للجراحة
Dr. Belsley | Plastic Surgery
Dr. Belsley | Plastic Surgery

رفع الثدي

واحدة من مفارقات الطبيعة هي أن الثديين اللينين –كثيراً ما يرمزان للأنوثة والخصوبة– يمكن أن يتغيرا لشكل غير مرغوب فيه بسبب تعدد حالات الحمل. قد يبدأ ثديي المرأة في التدلي بسبب التغييرات التي تحدث أثناء الحمل وبعده أو نتيجة فقدان الوزن أو ببساطة بمرور الوقت. ويمكن لعملية رفع الثديين أن تجعلهما أكثر استدارة وأكثر امتلاءاً، وأحيانا مع إضافة زرع.

دراسة حالة:

رفع الثدي


هذه الحالة تصور امرأة عمرها 52 عاماً وقد كانت سعيدة بحجم ثدييها، ولكنها رغبت أن يكون ثدياها أكثر رشاقة.


وقد أجرت عملية رفع الثديين باستخدام شق رأسي أو شق "المصاصة". لم يتم وضع أي زرع.

قبل الجراحة صورة لامرأة عمرها 52 عاماً وقد  أجرت عملية رفع الثديين باستخدام شق رأسي أو شق المصاصة لم يتم وضع أي زرع. بعد الجراحة صورة لامرأة عمرها 52 عاماً وقد  أجرت عملية رفع الثديين باستخدام شق رأسي أو شق المصاصة لم يتم وضع أي زرع.

صور ما بعد العملية تصور مظهرها بعد 9 أشهر من إجراء الجراحة.


إذا رغبت امرأة في أن يكون ثدياها فقط أكبر قليلاً أو فقط أكثر امتلاءاً قليلاً في النصف العلوي منهما، حينئذ قد يضاف زرع صغير في نفس وقت إجراء عملية رفع الثديين.

الصورة قبل : منظر أمامي لامرأة عمرها 52 عاماً وقد  أجرت عملية رفع الثديين باستخدام شق رأسي أو شق المصاصة لم يتم وضع أي زرع.
الصورة قبل: منظر أمامي للجانب الايمن لامرأة عمرها 52 عاماً وقد  أجرت عملية رفع الثديين باستخدام شق رأسي أو شق المصاصة لم يتم وضع أي زرع.
الصورة قبل : منظر للجانب الايمن لامرأة عمرها 52 عاماً وقد  أجرت عملية رفع الثديين باستخدام شق رأسي أو شق المصاصة لم يتم وضع أي زرع.

دراسة حالة:

رفع الثدي – تكبير

هذه الحالة تصور امرأة عمرها 37 عاماً أنجبت طفلاً واحداً ولاحظت أن ثدييها قد بدآ في الترهل وأصبحا مفرغين.


وقد أجرت رفع الثديين باستخدام شق رأسي أو شق "المصاصة" مع وضع زرع مالح ناعم ومستدير 300 سم مكعب تحت العضلات الصدرية.

قبل الجراحة صورة لامرأة عمرها 37 عاماً وقد أجرت رفع الثديين باستخدام شق رأسي أو شق المصاصة مع وضع زرع مالح ناعم ومستدير 300 سم مكعب تحت العضلات الصدرية بعد الجراحة صورة لامرأة عمرها 37 عاماً وقد أجرت رفع الثديين باستخدام شق رأسي أو شق المصاصة مع وضع زرع مالح ناعم ومستدير 300 سم مكعب تحت العضلات الصدرية

صورها بعد العملية تصور مظهرها بعد ما يقرب من عام واحد من إجراء الجراحة.


توضح دراسة الحالة هذه أيضاً كيف أنه يمكن تحسين موضعي الحلمة والهالة -المنخفضين جداً والقريبين جداً من خط الوسط في هذه الحالة– كجزء من العملية.

الصورة قبل : منظر أمامي لامرأة عمرها 37 عاماً وقد أجرت رفع الثديين باستخدام شق رأسي أو شق المصاصة مع وضع زرع مالح ناعم ومستدير 300 سم مكعب تحت العضلات الصدرية
الصورة قبل: منظر أمامي للجانب الايمن لامرأة عمرها 37 عاماً وقد أجرت رفع الثديين باستخدام شق رأسي أو شق المصاصة مع وضع زرع مالح ناعم ومستدير 300 سم مكعب تحت العضلات الصدرية
الصورة قبل : منظر للجانب الايمن لامرأة عمرها 37 عاماً وقد أجرت رفع الثديين باستخدام شق رأسي أو شق المصاصة مع وضع زرع مالح ناعم ومستدير 300 سم مكعب تحت العضلات الصدرية
الصورة قبل : منظر جانبي للجانب الايسر لامرأة عمرها 37 عاماً وقد أجرت رفع الثديين باستخدام شق رأسي أو شق المصاصة مع وضع زرع مالح ناعم ومستدير 300 سم مكعب تحت العضلات الصدرية
الصورة قبل : منظر جانبي للجانب الايسر لامرأة عمرها 37 عاماً وقد أجرت رفع الثديين باستخدام شق رأسي أو شق المصاصة مع وضع زرع مالح ناعم ومستدير 300 سم مكعب تحت العضلات الصدرية

دراسة حالة:

رفع الثدي – تكبير

هذه الحالة تصور امرأة عمرها 47 عاماً أنجبت طفلين ورأت أن ثدييها أصبحا مترهلين ومفرغين.


وقد أجرت رفع الثديين باستخدام شق رأسي أو شق "المصاصة" مع وضع زرع مالح ناعم ومستدير 300 سم مكعب تحت العضلات الصدرية.

قبل الجراحة صورة لامرأة عمرها 47 عاماً وقد أجرت رفع الثديين باستخدام شق رأسي أو شق  المصاصة مع وضع زرع مالح ناعم ومستدير 300 سم مكعب تحت العضلات الصدرية.بعد الجراحة صورة لامرأة عمرها 47 عاماً وقد أجرت رفع الثديين باستخدام شق رأسي أو شق  المصاصة مع وضع زرع مالح ناعم ومستدير 300 سم مكعب تحت العضلات الصدرية.

صورها بعد العملية تصور مظهرها بعد ما يقرب من شهرين من إجرا الجراحة.


هذه العملية تشمل أيضاً تصغير هالة كل حلمة حسب الحاجة لخلق مظهر متوازن وجذاب من الناحية الجمالية. ويمكن في كثير من الأحيان تحسين عدم التماثل بين الثديين بشكل ملحوظ كذلك.

الصورة قبل : منظر أمامي لامرأة عمرها 47 عاماً وقد أجرت رفع الثديين باستخدام شق رأسي أو شق  المصاصة مع وضع زرع مالح ناعم ومستدير 300 سم مكعب تحت العضلات الصدرية.
الصورة قبل: منظر أمامي للجانب الايمن لامرأة عمرها 47 عاماً وقد أجرت رفع الثديين باستخدام شق رأسي أو شق  المصاصة مع وضع زرع مالح ناعم ومستدير 300 سم مكعب تحت العضلات الصدرية.
الصورة قبل : منظر للجانب الايمن لامرأة عمرها 47 عاماً وقد أجرت رفع الثديين باستخدام شق رأسي أو شق  المصاصة مع وضع زرع مالح ناعم ومستدير 300 سم مكعب تحت العضلات الصدرية.