د/ زينييا بيلزلي، زميلة كلية الجراحين الأمريكية

جراحة التجميل والجراحات الترميمية التكميلية

هاتف: 1.212.879.8500 65 East 76th Street, New York City :عنوان

طبيبة معتمدة من المجلس الأمريكي لجراحة التجميل
طبيبة معتمدة من المجلس الأمريكي للجراحة
د/ بيلزلي | الجراحة التجميلية
د/ بيلزلي | الجراحة التجميلية

د/ بيلزلي | الجراحة التجميلية
د/ بيلزلي | الجراحة التجميلية

جراحة تجميل الجفنين

القول المأثور عن سن الشيخوخة أن العينين هما مرآة الروح يؤكد بلا مبالغة على هذين الجزئين الجميلين والمحددين للوجه.


إنهما حقاً يمثلان الجانب الأكثر شخصية للوجه البشري. مثل بصمات الأصابع، العينان تختلفان تماماً من شخص لآخر.

في كثير من الأحيان، العينان هما أول ما نلاحظه من وجه الشخص وآخر ما يمكن أن ننساه.


يمكن لشيخوخة الجلد حول العينين –وخصوصاً الجفنين العلويين والسفليين– أن تنتقص من تأثيرهما. تجديد شباب الجفنين يعيد التركيز على أهمية هذين الجزئين وهذا يتيح الكشف عن عاطفة ورقي لا مثيل لهما.

دراسة حالة:

جراحة تجميل الجفنين

هذه الحالة تصور امرأة عمرها 58 عاماً وقد رغبت في إجراء شد الجفنين العلويين والسفليين جنباً إلى جنب مع "شد الخدين" أو "شد منتصف الوجه".


قامت الدكتورة بيلزلي بإزالة الأنسجة الدهنية من الجفنين العلويين من أجل تحقيق مظهر أكثر تحديداً لتجعد الجفنين العلويين. في الجفنين السفليين، لم يتم إزالة أي أنسجة دهنية.

قبل الجراحة صورة لامرأة عمرها 58 عاماً وقد رغبت في إجراء شد الجفنين العلويين والسفليين جنباً إلى جنب مع شد منتصف الوجه. بعد الجراحة صورة لامرأة عمرها 58 عاماً وقد رغبت في إجراء شد الجفنين العلويين والسفليين جنباً إلى جنب مع شد منتصف الوجه.

بدلاً من إزالتها، تم "تغيير موضعها" للتمويه على التجاعيد المرئية التي تفصل الجفنين السفليين عن الخد. بالإضافة إلى ذلك، تم شد الخدين، مما يزيد من إخفاء هذه التجاعيد المرئية، والتي يشار إليها أحياناً بأنها "قناة الدموع". تؤكد النتيجة على جمال العينين، عن طريق التقليل من أهمية مظهر الشيخوخة الذي ينمو مع مرور الوقت حول العينين.

الصورة قبل : منظر أمامي لامرأة عمرها 58 عاماً وقد رغبت في إجراء شد الجفنين العلويين والسفليين جنباً إلى جنب مع شد منتصف الوجه.
الصورة قبل : شكل للعينين تنظر لاعلى لامرأة عمرها 58 عاماً وقد رغبت في إجراء شد الجفنين العلويين والسفليين جنباً إلى جنب مع شد منتصف الوجه. الصورة قبل : شكل للعينين مغلقة لامرأة عمرها 58 عاماً وقد رغبت في إجراء شد الجفنين العلويين والسفليين جنباً إلى جنب مع شد منتصف الوجه.

دراسة حالة:

جراحة تجميل الجفنين

هذه الحالة تصور امرأة عمرها 44 عاماً وقد أجرت عملية شد الجفنين السفليين حيث تم إعادة ترتيب دهون الجفنين السفليين بدلاً من إزالتها.


النتيجة المترتبة على هذه العملية هي تحديد لطيف للجفنين السفليين خالي من الانتفاخ أو "الأكياس" التي يتعرض له العديد من الأشخاص.

قبل الجراحة صورة لامرأة عمرها 44 عاماً وقد أجرت عملية شد الجفنين السفليين حيث تم إعادة ترتيب دهون الجفنين السفليين بدلاً من إزالتها بعد الجراحة صورة لامرأة عمرها 44 عاماً وقد أجرت عملية شد الجفنين السفليين حيث تم إعادة ترتيب دهون الجفنين السفليين بدلاً من إزالتها

ويمكن رؤية معظم التغيير بسهولة عندما ينظر الشخص إلى أعلى.


صور هذه المرأة بعد العملية تصور مظهرها بعد ما يقرب من أربعة أشهر من إجراء الجراحة.

الصورة قبل : شكل للعينين تنظر للامام لامرأة عمرها 44 عاماً وقد أجرت عملية شد الجفنين السفليين حيث تم إعادة ترتيب دهون الجفنين السفليين بدلاً من إزالتهاt الصورة قبل : شكل للعينين تنظر لاعلى لامرأة عمرها 44 عاماً وقد أجرت عملية شد الجفنين السفليين حيث تم إعادة ترتيب دهون الجفنين السفليين بدلاً من إزالتها

دراسة حالة:

جراحة تجميل الجفنين

هذه الحالة تصور منظراً منفصلاً لعيني امرأة أجرت عملية شد الجفنين العلويين والسفليين، مع شد منتصف الوجه وشد الوجه.


صورها بعد العملية التقطت بعد ما يقرب من ستة أسابيع من إجراء الجراحة.


لم يتضمن إجراء شد الجفنين السفليين في هذه الحالة إزالة الدهون التي تتواجد عادة في الجفنين السفليين.

قبل الجراحة صورة ل  شد الجفنين العلويين والسفليين وتغيير موضع دهون الجفنين مع شد الوجه بعد الجراحة صورة ل شد الجفنين العلويين والسفليين وتغيير موضع دهون الجفنين مع شد الوجه

بدلاً من ذلك، تم تغيير موضع الدهون لتملأ التجاويف في الجفنين السفليين، مما يجعل الجزء الانتقالي من الجفنين السفليين إلى الخدين أكثر نعومة.


هذه العملية –بجمعها مع شد منتصف الوجه– تمنح التغيير الأكثر روعة في ملتقى اتصال "الشفتين والخدين"، وهو مظهر يجمع بين الشباب والجاذبية على حد سواء بشكل عام.

الصورة قبل : شكل للعينين تنظر للامام لهذه الحالة تصور امرأة عمرها 49 عاما أجرت عملية شد الجفنين العلويين والسفليين، مع شد منتصف الوجه وشد الوجه. الصورة قبل : شكل للعينين تنظر لاعلى لهذه الحالة تصور امرأة عمرها 49 عاما أجرت عملية شد الجفنين العلويين والسفليين، مع شد منتصف الوجه وشد الوجه.

دراسة حالة:

جراحة تجميل الجفنين

هذه الحالة تصور امرأة عمرها 56 عاماً وقد أجرت عملية شد الجفنين العلويين والسفليين بالتنسيق مع شد الحاجبين بالمنظار.


وكان معظم الثقل في جفنيها العلويين لها بسبب تدلي حاجبيها، وقد تم علاج ذلك بإجراء شد الحاجبين. صورها بعد العملية تصور مظهرها بعد حوالي 4 أشهر من إجراء الجراحة.

قبل الجراحة صورة ل  شد الجفنين العلويين والسفليين مع شد الحاجبين بالمنظار بعد الجراحة صورة ل شد الجفنين العلويين والسفليين مع شد الحاجبين بالمنظار

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من ترهل جلد الجفنين، فإن شد الجفنين يعتبر ضرورياً لتجديد شباب الثلث الأعلى من الوجه وللتخلص من ثقل الجفنين العلويين.


عندما يتم إجراء شد الجفنين العلويين في نفس الوقت مع إجراء شد الحاجبين، يمكن أن تكون النتيجة مذهلة وطويلة الأمد.

الصورة قبل : منظر أمامي لامرأة عمرها 56 عاماً وقد أجرت عملية شد الجفنين العلويين والسفليين بالتنسيق مع شد الحاجبين بالمنظار.
الصورة قبل : شكل للعينين مغلقة لامرأة عمرها 56 عاماً وقد أجرت عملية شد الجفنين العلويين والسفليين بالتنسيق مع شد الحاجبين بالمنظار.
الصورة قبل : شكل للعينين تنظر لاعلى لامرأة عمرها 56 عاماً وقد أجرت عملية شد الجفنين العلويين والسفليين بالتنسيق مع شد الحاجبين بالمنظار.