د/ زينييا بيلزلي، زميلة كلية الجراحين الأمريكية

جراحة التجميل والجراحات الترميمية التكميلية

هاتف: 1.212.879.8500 65 East 76th Street, New York City :عنوان

طبيبة معتمدة من المجلس الأمريكي لجراحة التجميل
طبيبة معتمدة من المجلس الأمريكي للجراحة
د/ بيلزلي | الجراحة التجميلية
د/ بيلزلي | الجراحة التجميلية
د/ بيلزلي | الجراحة التجميلية
د/ بيلزلي | الجراحة التجميلية
د/ بيلزلي | الجراحة التجميلية
د/ بيلزلي | الجراحة التجميلية
د/ بيلزلي | الجراحة التجميلية
د/ بيلزلي | الجراحة التجميلية
د/ بيلزلي | الجراحة التجميلية
د/ بيلزلي | الجراحة التجميلية
د/ بيلزلي | الجراحة التجميلية

شفط الدهون


عمليات الجسم

يمكن أن تكون عملية شفط الدهون وسيلة فعالة لإزالة الدهون الزائدة تحت الجلد من أجزاء الجسم. ويمكنها أن تساعد أيضاً على إعادة تشكيل ملامح جسمك لتقديم تحديد أكثر وبنية بدنية أكثر جاذبية. العملاء الذين يتمتعون بصحة بدنية جيدة –ولكنهم يجدون أن لديهم مناطق متفرقة من الدهون الزائدة لا يمكن إزالتها، أو الذين يرغبون في تحسين مناطق معينة من أجسامهم بشكل أكثر تحديداً– يمثلون الشريحة المثلى لإجراء هذه العملية.

تتضمن عملية شفط الدهون إدخال أنابيب مجوفة صغيرة تعرف باسم كانيولا في الطبقات الدهنية للمريض من خلال شقوق صغيرة غير واضحة، ثم يتم امتصاص الدهون في الواقع من المنطقة المحددة. خلال عملية شفط الدهون التقليدية، يتم شفط الدهون باستخدام مضخة تفريغ متخصصة بينما يستخدم الطبيب الجراح بعناية كانيولا لتفتيت طبقة الدهون. ويمكن استخدام عملية شفط الدهون على أجزاء كثيرة من الجسم، وتطبيقاتها الأكثر نجاحاً هي في تحقيق شكل جسم أكثر جاذبية بدلاً من عملية إزالة الدهون البسيطة.

في الواقع، لا ينبغي أبداً اعتبار عملية شفط الدهون بديلاً لفقدان الوزن عن طريق ممارسة الرياضة ونظام غذائي صحي متوازن، فعملية شفط الدهون المبالغ فيها يمكن أن يكون لها آثار جانبية غير مرغوب فيها مثل 'cobblestoning'، وهي حالة يتم فيها إزالة الكثير من الدهون ويفقد الجلد بعضاً من متانته.


دائماً صحتك وسعادتك على رأس أولويات الدكتورة بيلزلي أثناء إجراء أي عملية جراحية، إذا كنت تفكر في إجراء عملية شفط الدهون، فإنها سوف تكون قادرة على مساعدتك في وضع تطلعات وأهداف واقعية بحيث يمكنك تجنب هذا النوع من الأخطاء. إجراء عملية شفط الدهون بصورة صحيحة يمكن أن يسفر عن نتائج مذهلة من خلال إعادة تحديد شكل وجهك والذراعين والخصر والوركين بمهارة.


معرض الدكتورة بيلزلي لعمليات شفط الدهون

معرض عمليات الجسم

يمكن أن تساعد عملية شفط الدهون أيضاً في حل مشكلة الوزن الزائد في تلك المناطق التي لا تستجيب للنظام الغذائي وممارسة الرياضة مثل الثنيات الدهنية أو الترهلات الدهنية أو الذقن المزدوجة. ويمكن إجراء عملية شفط الدهون بمفردها، أو بجانب عمليات أخرى بما في ذلك شد الجسم وجراحات الوجه، ويتم تطبيقها على معظم مناطق الجسم بما فيها الوجه والذراعين والخصر والبطن والظهر والوركين والأرداف والساقين.

شفط الدهون بالموجات فوق الصوتية


عمليات الجسم

شفط الدهون بالموجات فوق الصوتية هو نوع من شفط الدهون المطور حيث تم تطويره ليكون أقل ضرراً وفي بعض النواحي أكثر فعالية من أساليب شفط الدهون التقليدية. وكميزة إضافية لتقنية الموجات فوق الصوتية، فإن استخدامها يساعد أيضاً على شد الجلد ويقلل من ظهور التراكمات الدهنية لأن المنطقة السفلية تقل في الحجم.

شفط الدهون بالموجات فوق الصوتية يستخدم موجات فوق صوتية عالية التردد لإذابة الدهون في الواقع قبل شفطها لخارج الجسم. الموجات الصوتية تفجر في الواقع الخلايا الدهنية المستهدفة، مما يجعلها أسهل بكثير لإزالتها ويقلل مقدار الضرر في الأنسجة ويقلل التدخل الجراحي الكامل للعملية. شفط الدهون بالموجات فوق الصوتية يعتبر مثالياً لأجزاء الجسم الأكثر تليفاً مثل الذراعين والساقين وصدور الرجال.

هناك نوعان أساسيان من شفط الدهون بالموجات فوق الصوتية هما الخارجي والداخلي، وقد سميا كذلك بسبب الطريقة التي يتم بها تطبيق تردد الموجات فوق الصوتية على الجسم. شفط الدهون بالموجات فوق الصوتية الداخلي يستخدم كانيولات متخصصة تبث الموجات فوق الصوتية لمنطقة محددة ، مما يعمل على تسييل الخلايا الدهنية حيث يتم شفطها خارج الجسم. خلال شفط الدهون بالموجات فوق الصوتية الخارجي، يتم تطبيق موجات فوق صوتية نابضة على الجسم من الخارج قبل أن يتم إدخال الكانيولات لإزالة الخلايا الدهنية المستحلبة. كل نوع من أسلوبي شفط الدهون بالموجات فوق الصوتية يعتبر الأكثر ملاءمة لمناطق محددة من الجسم، شفط الدهون بالموجات فوق الصوتية الداخلي يعمل بشكل جيد في المناطق التي قد يكون من الصعب الوصول إليها بالطرق التقليدية مثل الفخذ الداخلي والذقن، في حين يعمل شفط الدهون بالموجات فوق الصوتية الخارجي على مناطق أوسع على سبيل المثال الترهلات الدهنية.

لأن شفط الدهون بالموجات فوق الصوتية يقلل من مقدار تلف الأنسجة عرضياً، فإنه غالباً ما يكون الأسلوب المفضل لشفط الدهون. كما هو الحال مع أي عملية جراحية، فإن شفط الدهون بالموجات فوق الصوتية لها مخاطرها ومنافعها، والتي ستتحدث عنها معك بالتفصيل الدكتورة بيلزلي خلال التشاور معك وجهاً لوجه. وبينما يمكن استخدام شفط الدهون بالموجات فوق الصوتية بأمان لإزالة أحجام دهنية متمركزة أكبر و/أو أكثر كثافة، فيجب ألا يحل أبداً محل الأساليب غير الجراحية للحفاظ على الوزن. شفط الدهون هو الأسلوب الأمثل للعملاء الذين هم على مقربة من جسمهم المثالي ولكن بحاجة الى مساعدة لتقليل أحجام كبيرة في تلك المناطق التي لا تستجيب للنظام الغذائي ولممارسة الرياضة.


معرض الدكتورة بيلزلي لعمليات شفط الدهون بالموجات فوق الصوتية

معرض عمليات الجسم

مثل شفط الدهون التقليدي، يحقق شفط الدهون بالموجات فوق الصوتية أفضل النتائج عند استخدامه ليعيد تحديد شكل الجسم. ويمكن تطبيق عملية شفط الدهون بالموجات فوق الصوتية على كثير من مناطق الجسم بما فيها الوجه والذراعين وصدور الرجال والبطن والظهر والوركين والأرداف والساقين.

شد البطن


منطقة البطن هي منطقة معروفة بصعوبة الحفاظ عليها نضرة مشدودة. الحمل وفقدان الوزن والصفات الموروثة والشيخوخة يمكنها جميعاً أن تؤدي إلى ترهل الجلد. بالنسبة لكثير من الناس، النظام الغذائي الصارم وممارسة الرياضة [Pullout: ] لا يستطيعان ببساطة تحسين مظهر هذه المنطقة، والجراحة يمكن أن تصبح الخيار الأفضل.

وهناك الكثير من النساء –اللاتي خضعن للولادة– يجدن أن شد البطن هو تغيير إيجابي كبير في حياتهن الشخصية مما يتيح لهن الاستمرار في التمتع بدورهن كأمهات وكنساء جذابات ذوات حيوية في نفس الوقت.

ويمكن أن يساعد شد البطن أيضاً في تعزيز الثقة بالنفس لدى الأشخاص الذين حققوا أهدافهم الشخصية بفقدان الوزن ولكنهم واجهوا طيات من الترهلات القبيحة في الجلد. يمكن للعملية نفسها أن تستخدم عدداً من التقنيات اعتماداً على كمية الجلد   والأنسجة المراد إزالتها.

يتم عمل شقوق منخفضة عبر البطن وإزالة الجلد وشد النسيج العضلي. ويمكن أيضاً تغيير وضع زر البطن إذا لزم الأمر. ويمكن أن تقوم الدكتورة بيلزلي بمناقشة أهدافك معك وبتقديم المشورة بشأن مسار الإجراء المناسب بعد الفحص البدني.


معرض الدكتورة بيلزلي لعمليات شد البطن

معرض عمليات الجسم

تجرى عادة عمليات شد البطن بالتزامن مع عملية شفط الدهون لإزالة الدهون غير المرغوب فيها في المنطقة.

شد الذراعين

عمليات الجسم

عادة ما يفقد أعلى الذراعين الكثير من نضارتهما خلال الأربعينات من العمر، والنساء –حتى أولئك اللاتي يمارسن الرياضة بشكل منتظم– ربما لا تزلن تجدن أن شكل أذرعهن يفتقر التماسك.

العمليات الأكثر شيوعاً تجرى لتقليل هذه العلامات الواضحة للشيخوخة، وشد الذراعين أو الجراحة التجميلية لهما يزيل الجلد الزائد في المنطقة الواقعة بين الإبط والكوع.

الهدف من شد الذراعين هو إعادة تشكيل الذراعين ومنح المريض جلداً أكثر نعومة وتحديداً أكثر وضوحاً.

يمكن إجراء جراحة تجميل الذراعين باستخدام تقنيات متعددة اعتماداً على كمية الجلد الزائد والأنسجة المراد إزالتهما.

قد يتم عمل شقوق في الإبط و/أو على طول الذراعين. في الحالة الأخيرة، سوف تحاول الدكتورة بيلزلي عادة أن تعمل شقاً على طول السطح الداخلي للحد من رؤيته قدر الإمكان.






معرض الدكتورة بيلزلي لعمليات شد الذراعين

معرض عمليات الجسم

قد يتم إجراء عملية شد الذراع بمفرها أو جنباً إلى جنب مع عمليات أخرى مثل شد الجزء السفلي من الجسم أو شد الجسم بالكامل أو بالتزامن مع عملية شفط الدهون لإزالة الدهون الزائدة.

شد الفخذين


عمليات الجسم

الدهون الزائدة والجلد المترهل في الفخذ ومنطقة الأرداف هي شكوى شائعة جداً، ولا سيما بالنسبة للعملاء في الأربعينات وما بعدها من عمرهم. قد تجد العميلات –اللاتي حملن عدة مرات أو واجهن التقلبات الكبيرة في الوزن– أن الجلد فقد بمرور الوقت مرونته وفشل في استعادة نضارته.

شد الجزء السفلي من الجسم هو أسلوب مصمم خصيصاً لإزالة وإعادة تشكيل المنطقة المحيطة بأعلى الفخذ والأرداف لخلق محيط أكثر شباباً مع مظهر أكثر نعومة وأكثر نضارة. بتنفيذ هذه العملية على مراحل، فإنها تشمل عادة عدة شقوق على الوركين من الخلف إلى الأمام، وكذلك في أعلى الفخذين. يتم إزالة الدهون والأنسجة الزائدة ويعاد وضع وشد الجلد لتحسين المظهر العام.

يتم عادة شد الجزء السفلي من الجسم بالتزامن مع شد البطن لتحسين مظهر الجزء السفلي من الجسم بالكامل بدءاً من الخصر إلى أسفل، وبما في ذلك الفخذ الداخلي. وكما هو الحال مع جميع جراحات الجسم، لا ينبغي اللجوء إلى شد الجزء السفلي من الجسم ليحل محل النظام الغذائي وممارسة الرياضة ولكن لتحسين مظهر الجسم بالتنسيق مع نمط حياة صحي.

إذا كنت تفكر في شد الجزء السفلي من الجسم، فالدكتورة بيلزلي هي الخيار الصائب لك لمناقشة أهدافك الشخصية معك والخيارات المتاحة.

ولأن شد الجزء السفلي من الجسم يشمل الاستئصال الجراحي للجلد والأنسجة الزائدين، فإن التقلبات الكبيرة في الوزن بعد وقت قصير من هذا النوع من العمليات يمكن أن تقوض بشكل خطير فعاليتها. وتوصي الدكتورة بيلزلي بشدة بأن العملاء الذين يفكرون في هذه الجراحة تكون أوزانهم قد استقرت قبل ان يخضعوا لعلاج.


معرض الدكتورة بيلزلي لعمليات شد الفخذين

معرض عمليات الجسم

يحتاج العملاء أيضاً لأن يكون وزن أجسامهم ضمن مدى معين لتحقيق أفضل النتائج. خلال الفحص البدني، سوف تكون الدكتورة بيلزلي قادرة على التأكد من ملاءمتك لهذه العملية ولاقتراح مسار الإجراء المناسب.

شد الجسم


العملاء –الذين هم غير راضين عن المظهر العام وشكل جسمهم بسبب الجلد الزائد ونقص التحديد الشامل والجيوب الدهنية التي من المستحيل إزالتها– ربما يبدأون التفكير في شد الجسم [Pullout: ] بالكامل. شد الجسم بالكامل هو عبارة عن برنامج من العمليات الجراحية التي تجرى في مجموعة تم تصميمها لإزالة هذه الزيادات لتحقيق مظهر أكثر رشاقة ونضارة.

وهو يعتبر الأكثر ملاءمة للسيدات اللاتي حملن عدة مرات أو واجهن نقصاً ملحوظاً في الوزن أو اللاتي يجدن أنه نتيجة لعملية الشيخوخة فإن بشرتهن فقدت الكثير من مرونتها.

خلال التشاور، سوف تساعدك الدكتورة بيلزلي لمعالجة اهتماماتك الشخصية بغرض وضع خطة شاملة تهدف إلى إعادة التوازن والانسجام بشكل   عام لمظهر جسمك.

بمجرد أن يتقرر تنفيذ برنامجك الجراحي، قد توصي الدكتورة بيلزلي بإجراء العمليات على مراحل متعددة لتحقيق الهدف العام وهو إزالة الجلد الزائد والدهون المتبقية حول الذراعين والثديين والبطن والظهر والارداف والفخذين.

اعتماداً على النتائج التي ترغبها، قد تتضمن خطتك الجراحية المصممة خصيصاً لك مجموعة من العمليات بما فيها عملية شفط الدهون وجراحة الثدي وشد البطن وشد العنق وشد الجزء السفلي من الجسم وشد الذراعين، كمية الندوب المتبقية بعد عملياتك تعتمد على كمية الجلد الزائد الذي تم إزالته. في حين أن بعض الندوب من هذه العمليات أمر لا مفر منه، فسوف تبذل الدكتورة بيلزلي قصارى جهدها لوضع هذه الندوب على طول خطوط ثنيات جسمك الطبيعية و/أو حيث يمكن إخفاؤها تحت الملابس.

ولأن شد الجسم بالكامل يشمل الاستئصال الجراحي للجلد والأنسجة الزائدين، فإن التقلبات الكبيرة في الوزن بعد وقت قصير من هذا النوع من العمليات يمكن أن تقوض بشكل خطير فعاليتها، وتوصي الدكتورة بيلزلي بشدة بأن العملاء الذين يفكرون في هذه الجراحة تكون أوزانهم قد استقرت قبل ان يخضعوا لعلاج.


معرض الدكتورة بيلزلي لعمليات شد الجسم

معرض عمليات الجسم

يحتاج العملاء أيضاً لأن يكون وزن أجسامهم ضمن مدى معين لتحقيق أفضل النتائج. خلال الفحص البدني، سوف تكون الدكتورة بيلزلي قادرة على التأكد من ملاءمتك لهذه العملية ولاقتراح مسار الإجراء المناسب.

مرحلة ما بعد جراحة علاج البدانة


عمليات الجسم

العملاء –الذين خضعوا لجراحة علاج البدانة أو واجهوا فقدان وزن سريع وكبير– غالباً ما يجدون أنه بعد تحقيق وزنهم المرغوب، فإن أجسادهم ما زالت لا تبدو رشيقة ومشدودة كما كان متوقعاً. فيمكن لطيات من الجلد المترهل والجيوب الدهنية المتبقية أن تخفي تحتها الجسم الصحي، وفي نهاية المطاف يشعر العديد من العملاء بأنهم أقل جاذبية وبالاكتئاب وبالإحباط.

قد يستفيد مثل هؤلاء العملاء من عملية جراحية واحدة أو أكثر التي يمكن أن تكون بمثابة الخطوة النهائية في برنامجك لإنقاص الوزن الذي بذلت جهداً كبيراً لتحقيقه.

أعظم مساعدة في مرحلة ما بعد الجراحة التجميلية لعلاج البدانة هي تعزيز ثقتك بالنفس التي تأتي من الشعور أخيراً أنك أصبحت مسيطراً على وزنك وجسمك وقادراً على الانخراط في الأنشطة البدنية وغيرها التي كنت في السابق محروماً منها.

بالنسبة للنساء، هذا قد يشمل تركيبة من شفط الدهون وشد الثدي وتكبيره وشد الذراعين وشد البطن وشد الجزء السفلي من الجسم. في حين أنه بالنسبة للرجال، يمكن وضع برنامج لعلاج التثدي بجانب شفط الدهون المرغوب وشد الذراعين وشد البطن وكذلك شد الجزء الخلفي والسفلي من الجسم.

من خلال عمل الدكتورة بيلزلي مع عملائها، فهي تقوم بوضع خطة جراحية مصممة بالكامل خصيصاً لك لمعالجة كل جزء من جسمك ولتساعدك على تحقيق بنية الجسم الممشوق الطبيعي.


اعتماداً على برنامجك الجراحي، قد تقوم الدكتورة بيلزلي بإجراء العمليات على مراحل متعددة، وسوف تكون الأهداف العامة لهذه الجراحات هي إزالة الجلد الزائد والدهون المتبقية حول الذراعين والثديين والبطن والظهر والأرداف والفخذين. كمية الندوب بعد العمليات تعتمد على كمية الجلد المراد استئصاله.

في حين أن بعض الندوب نتيجة هذه العملية أمر لا مفر منه، فسوف تبذل الدكتورة بيلزلي قصارى جهدها لوضع هذه الندوب على طول خطوط ثنيات جسمك الطبيعية و/أو حيث يمكن إخفاؤها تحت الملابس. غالبية العملاء يجدون أن الندوب هي مقايضة أو ثمن مقابل حصولهم على جسم أكثر نضارة وشعورهم في النهاية بالسيطرة على أجسامهم.

ولأن هذه العمليات تشمل الاستئصال الجراحي للجلد والأنسجة الزائدين، فإن التقلبات الكبيرة في الوزن بعد وقت قصير من هذا النوع من العمليات يمكن أن تقوض بشكل خطير فعاليتها. وتوصي الدكتورة بيلزلي بشدة بأن العملاء الذين يفكرون في هذه الجراحة تكون أوزانهم قد استقرت قبل ان يخضعوا لعلاج.


معرض الدكتورة بيلزلي لعمليات لمرحلة ما بعد عمليات جراحة علاج البدانة

معرض عمليات الجسم

يحتاج العملاء أيضاً لأن يكون وزن أجسامهم ضمن مدى معين لتحقيق أفضل النتائج. خلال الفحص البدني، سوف تكون الدكتورة بيلزلي قادرة على التأكد من ملاءمتك لهذه العملية ولاقتراح مسار الإجراء المناسب.