د/ زينييا بيلزلي، زميلة كلية الجراحين الأمريكية

جراحة التجميل والجراحات الترميمية التكميلية

هاتف: 1.212.879.8500 65 East 76th Street, New York City :عنوان

طبيبة معتمدة من المجلس الأمريكي لجراحة التجميل
طبيبة معتمدة من المجلس الأمريكي للجراحة
د/ بيلزلي | الجراحة التجميلية
د/ بيلزلي | الجراحة التجميلية
د/ بيلزلي | الجراحة التجميلية
د/ بيلزلي | الجراحة التجميلية
د/ بيلزلي | الجراحة التجميلية
د/ بيلزلي | الجراحة التجميلية
د/ بيلزلي | الجراحة التجميلية
د/ بيلزلي | الجراحة التجميلية
د/ بيلزلي | الجراحة التجميلية
د/ بيلزلي | الجراحة التجميلية

شد الوجه


عمليات تجميل الوجه

عندما نصل إلى الخمسينات من العمر وبعدها، يكون قد نضج الجلد على وجوهنا في كثير من الأحيان ليصبح فضفاضاً ومترهلاً. السبب وراء ذلك هو جزئياً وراثي وجزئياً يرجع إلى نمط الحياة وعوامل البيئة. على الرغم من أن هناك الكثير الذي يمكن أن يتحقق مع استخدام البوتوكس والحشو، ولكن لسوء الحظ لا تزال الشيخوخة عملية حتمية لا مرد لها إلى حد كبير، وكما يقال، العديد من الأشخاص – غير الراضين عن مظهر بشرتهم بسبب الترهل المفرط والخطوط العميقة والألغاد الثقيلة– يختارون إجراء عملية شد الوجه لاستعادة مظهر أكثر شباباً، بخلاف الحشو والحقن، يعتبر شد الوجه خياراً طويل الأمد جداً حيث يمكن إزالة الجلد الزائد وإعادة الأنسجة إلى موضعها وشد العضلات الضعيفة في الوجه.

تتغير العملية نفسها تبعاً لاحتياجاتك المحددة، ويمكن أن تختلف من حيث الشقوق ودرجة التدخل الجراحي. إذا كنت تفكر في عملية شد الوجه، يمكن أن تساعدك الدكتورة بيلزلي في وضع خطة تأخذ في الاعتبار هيكلك العظمي وملمس ونوعية البشرة وأهدافك الجمالية.

تقوم الدكتورة بيلزلي بتطبيق أحدث وأفضل تقنيات الممارسة في هذا المجال والتي تتضمن شد الوجه باستخدام شق مخفي على شكل حرف S أو شد الوجه بتقنية MACS، والتي تعتبر من حيث التدخل الجراحي أقل تدخلاً بكثير مقارنة بعملية شد الوجه التقليدية. باستخدام هذه العمليات وغيرها، يمكن أن تقوم الدكتورة بيلزلي بشد عضلات الوجه الكامنة وإزالة الجلد الزائد لتحقيق شد الوجه وإعطاء مظهر طبيعي حقيقي.



معرض الدكتورة بيلزلي لعمليات شد الوجه

معرض عمليات تجميل الوجه

الشقوق الصغيرة –التي تستخدمها تقنية MACS– تعني ندوباً أقل وعمراً أصغر بشكل واضح ومظهراً جديداً. سوف تعمل الدكتورة بيلزلي معك لتصميم الحل –الذي سيحقق مظهراً طبيعياً– ولتناقش كل خياراتك، التي قد تشمل عمليات شد الوجه و/أو العمليات التكميلية مثل شدالحاجبين أو لتنصح باستخدام البوتوكس أو الحشو.

شد الجفنين


معرض عمليات تجميل الوجه

غالباً ما تظهر آثار الشيخوخة أولاً حول أعيننا، وقد تخلق خطوطاً أو تدلى الأجفان، وهذا يجعل العيون تبدو أقل حيوية ويجعل الوجه بأكمله يبدو أكبر عمراً.

وشد الجفنين أو تجميلهما يعتبر عملية بسيطة بشكل مدهش، فبجانب أنها تستعيد مظهر العينين فإنها تضفي مظهراً أكثر شباباً على الوجه بأكمله.

وسوف تصحح هذه العملية ترهل الجفون أو تدليهما وتجعل تجعد الجفون أكثر تحديداً وأعلى عن طريق إزالة الدهون الزائدة والجلد والعضلات الضامرة من منطقة العين. ويمكنها أيضاً تقليل المظهر العام للجفن السفلي والانتفاخات ذات الصلة.


معرض الدكتورة بيلزلي لعمليات شد الجفنين

معرض عمليات تجميل الوجه

سوف يجد المرضى –خلال تشاورهم مع الدكتورة بيلزلي– أنها متفهمة جداً لاحتياجات المرضى الشخصية الذين يريدون الحفاظ على شكل عيونهم الطبيعي وأن يجعلوها تبدو نضرة من دون أي ذرة خداع أو تدخل جراحي.

شد الرقبة


غالباً ما تكشف بشرة الرقبة الناعمة عن عمرنا بشكل مباشر أكثر من أي جزء آخر من الجسم، كل من الرجال والنساء يفتقدون التحديد في أعناقهم مع التقدم في العمر، وربما يعانون من [Pullout: ] الألغاد الثقيلة أو الذقن المزدوجة أو حالة يشار إليها بالرقبة التركية

بالنسبة للمرضى غير الراضين عن مظهر الشيخوخة الواضح في هذه المنطقة، يمكن لعملية شد الرقبة أن تساعدهم لإعادة تحديدها ولاستعادة مظهر أكثر شباباً.

عملية شد الرقبة لها أشكال متعددة وهي تعتمد على عوامل مثل حالة ملمس بشرتك وكمية الدهون والأنسجة الأخرى المراد إزالتها وأهدافك الشخصية.  

خلال عمليتك الجراحية، يتم عمل شقوق صغيرة خلف الأذن –وإذا لزم الأمر تحت الذقن– وإزالة الجلد الزائد من الرقبة وخط الفك وقد يتم إزالة الدهون الزائدة وشد عضلات الرقبة.


معرض الدكتورة بيلزلي لعمليات شد الرقبة

معرض عمليات تجميل الوجه

سوف تناقش الدكتورة بيلزلي خياراتك خلال التشاور معك وجهاً لوجه. أما بالنسبة للمرضى –الذين أكثر ما يثير قلقهم هو الذقن المزدوجة– فقد توصي بإجراء عملية شفط الدهون من الوجه بدلاً من أو بالتزامن مع عمليتك لشد الرقبة.

شد الحاجبين

معرض عمليات تجميل الوجه

قد يشتكي الأشخاص –الذين يعانون من تدلى الحواجب– من أنهم يبدون مرهقين أو متجهمين حتى عندما يكونون سعداء للغاية.

هذه المشكلة يمكن أن تكون نتيجة للتقدم في السن أو الوراثة، وغالباً ما يمكن حلها بإجراء عملية شد الحاجبين.

ويمكن لعملية شد الحاجبين أن تستعيد أو حتى تخلق وضعاً ومظهراً أكثر سروراً وجمالاً للحاجبين وأن تسوي خطوط الجبين التي تعطي مظهر قلق أو غضب.

يشمل شد الحاجبين عموماً رفع الحاجبين بإعادتهما لوضعهما وشد العضلات مع إزالة الجلد الزائد. النتيجة النهائية هي فتح منطقة العين وتحقيق مظهر أكثر نعومة وتماسكاً.

حيثما كان ذلك ممكناً، سوف تستخدم الدكتورة بيلزلي تقنيات شد الحاجبين بالمنظار لتقليل الندوب إلى أدنى حد مع التأكيد على المظهر الطبيعي للنتائج العامة. ومع ذلك، فسوف تعتمد العملية الدقيقة على عوامل مثل نسيج ونوعية الجلد وتركيبك العظمي الطبيعي.



معرض الدكتورة بيلزلي لعمليات شد الحاجبين

معرض عمليات تجميل الوجه

خلال الفحص البدني، سوف تكون الدكتورة بيلزلي قادرة على التأكد من أي العضلات التي تتطلب إعادتها لوضعها وتقديم النصح لك بشأن برنامج العمل المناسب. وأيضاً فإنها قد توصي باستخدام الحشو الجلدي أو عمليات تكميلية أخرى اعتماداً على أهدافك الجمالية.

تجميل الأنف


معرض عمليات تجميل الوجه

إعادة تشكيل الأنف أو جراحة تجميل الأنف تعتبر واحدة من العمليات المطلوبة الأكثر شيوعاً في الجراحة التجميلية. يمكن للجراحة إزالة نتوء وتضييق الأنف وفتحات الأنف وتهذيب ورفع طرف الأنف. كما يمكنها أيضاً تصحيح مشاكل التنفس وإعادة التشكيل بعد ضرر بسبب المرض أو الإصابة. يمكن أن تكون نتائج تجميل الأنف رائعة حيث أن الأنف في اللاوعي يعتبر نقطة محورية للوجه. تتطلب هذه الجراحة اليد الماهرة المتخصصة التي يجب أن تأخذ في الاعتبار نوع جنس وعرق المريض، وكذلك توازن الملامح الأخرى على الوجه مع النتائج التي يرغبها المريض.

اعتماداً على الأهداف الجراحية، قد تشمل العملية إزالة أو إضافة غضروف و/أو استعدال الهيكل الأنفي لتحسين شكل الأنف. يتم عمل شقوق في داخل الأنف حتى لا تكون مرئية تماماً.


معرض الدكتورة بيلزلي لعمليات تجميل الأنف

معرض عمليات تجميل الوجه

سوف تناقش الدكتورة بيلزلي أهدافك وتحلل أبعاد وجهك لتحدد أي من هذه البدائل ستؤدي إلى مظهر للوجه أكثر إرضاءاً وتناغماً وجمالاً. إذا كان لديك صعوبة في التنفس، قد يدفع التأمين الطبي الخاص لجزء من هذا الإجراء.

تجميل الأذنين


تعتبر الأذنان من الملامح التي نادراً ما نركز عليها حتى يظهرا بارزين جداً إما بسبب حجمهما أو وضعهما. الأطفال والبالغون –الذين لديهم آذان كبيرة أو بارزة– هم غالباً [Pullout: ] مثار مزاح بلا رحمة، وهو الدافع الشائع لزيارة عيادة الجراح في وقت مبكر.

تجميل الأذنين هو عملية شائعة جداً يجريها الكثير من المرضى عند عمر 5 أو 6 سنوات لوضع حد مبكر للسخرية خلال مرحلة الطفولة.

هذه العملية يمكن أن تكون بسيطة نسبياً، حيث لا حاجة لإعادة تشكيل وهي تشمل شقوقاً صغيرة عادة خلف الأذن. اعتماداً على أهدافك، يمكن أن تقوم الدكتورة بيلزلي بتحسين شكل   الأذن عن طريق تهذيب الغضروف و/أو تعليق الأذن بغرز بموضع مرغوب فيه أكثر.


معرض الدكتورة بيلزلي لعمليات تجميل الأذنين

معرض عمليات تجميل الوجه

رغم بساطتها، فإن العملية تتطلب مهارة للتأكد من أن النتيجة النهائية تبدو بشكل طبيعي، قد يصبح تجميل الأذنين أيضاً ضرورياً عندما تعاني الأذن من ضرر، وفي هذه الحالة قد يكون مطلوباً إجراء عملية إعادة تشكيل. يمكن أن تناقش الدكتورة بيلزلي احتياجاتك المحددة خلال الفحص البدني.

شفط دهون الوجه


معرض عمليات تجميل الوجه

بينما نتقدم في السن، يمكن للرواسب الدهنية في الوجه أن تجعلنا نبدو أكبر سناً، وخصوصاً حول الألغاد والرقبة. بالنسبة لبعض الأشخاص، ليس التقدم في العمر هو الذي يسبب هذه الرواسب ولكن الوراثة أو نمط الحياة، وهذه الرواسب يمكن أن تؤدي إلى خدود السنجاب أو الذقن المزدوجة. يمكن أن تتواجد صعوبة بشكل خاص لمعالجة جميع هذه المشاكل حتى مع ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي. ويمكن في هذه الحالات تحسين وتحديد الوجه باستخدام شفط دهون الوجه.

بالتشابه مع عملية شفط الدهون من أي جزء من الجسم، تشمل عملية شفط دهون الوجه إدخال أنابيب رقيقة تسمى كانيولا، والتي يمكن للجراح تحريكها بدقة إلى الوراء وإلى الأمام لتفتيت الدهون وشفطها. يمكن أن يستخدم شفط دهون الوجه لإعادة تحديد الخدين والفك والعنق لتوفير مزيد من التحديد ومظهر أكثر نعومة وجمالاً، وهذا ما نخطيء فيه بسهولة أنه يتحقق مع فقدان الوزن بدلاً من الجراحة. غالباً ما تستخدم الدكتورة بيلزلي شفط الدهون بمساعدة الموجات فوق الصوتية، حيث أن هذه التقنية تعمل على تفتيت الخلايا الدهنية قبل إزالتها، ويمكن أيضاً أن تساعد على شد الجلد مما يمنحه مظهراً أكثر نعومة وأكثر طبيعية.


معرض الدكتورة بيلزلي لعمليات شفط دهون الوجه

معرض عمليات تجميل الوجه

يمكن لعملية شفط الدهون أن تخفف من حجم الخدين وتزيل الألغاد وتعيد تحديد الرقبة عن طريق إزالة الدهون الزائدة. النتيجة العامة هي التجديد وفقدان الوزن. أطوال الشقوق المطلوبة هي فقط ملليمترات، ويمكن أن تكون غير مرئية تقريباً عندما تلتئم. تستخدم الدكتورة بيلزلي غالبا شفط الدهون بمساعدة الموجات فوق الصوتية للمساعدة في شد الجلد بعد إزالة الدهون الزائدة، مما يجعل أكثر الأشخاص مرشحين لهذا الخيار حيث الحد الأدنى للتدخل الجراحي لتجميل الوجه.